recent
أخبار ساخنة

10 نصائح للعناية بالبشرة والوجه ونضارته



أهم 10 خطوات للعناية بالبشرة يوميا

لأن الوجه عنوان الانسان سنتطرق في هذا المقال للحديث عن 10 نصائح للعناية بالبشرة والوجه ونضارته، والطرق الطبيعية للعناية بالوجة والبشره.


طريقة الاهتمام بالبشرة,كيفية الاهتمام بالبشرة,اعتناء بالبشرة
خطوات العناية يالبشرة يوميا

طرق العنايه بالبشره يوميا Daily skin care methods


هناك عدة نصائح للعنايه بالبشره للحصول على بشره نظيفه مثالية ومشرقة من خلال عدة خطوات. فإن العديد من الفتيات تحرص على العنايه اليوميه للبشره للحفاظ على نضارتها.

فهناك عدة طرق يومية توضح كيفية العناية بالبشرة يمكن اتباعها لضمان إطلاله مشرقه ونضره متجدده يمكن تلخيصها في 10 خطوات :-


1- الغذاء

ومن أهم طرق العناية بالبشرة هو الغذاء الصحي للحفاظ على صحة ونضارة البشرة، مثل الفواكه والخضروات والابتعاد عن الأطعمة السريعة والمشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين. والغذاء يجعل البشرة تبدو أصغر سناً لذا يجب اختيار الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والمعادن والفيتامينات التي تحافظ على نضارة وحيوية البشرة.

2- الماء

شرب الماء بكميات كبيرة يومياً يساعد على نضارة البشره و ترطيبها بشكل طبيعي ويقلل من الترهلات والتجاعيد و حب الشباب وظهور البثور. ويخلص البشرة من السموم الموجودة بالجلد مما يجعلها تبدو صافية ومشرقه.

3- التنظيف

ويعد من أهم نصائح للعناية بالبشرة ، وهو روتين يومي لا بد منه للعنايه بالبشره، وبه نقوم بتنظيف الوجه بماء دافئ لتفتيح المسام. وبعدها نقوم بإستخدام غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك. ونقوم بتنظيف الوجه بلطف بعمل حركات دائريه لمدة دقيقة للحصول على أفضل النتائج و بعدها يغسل الوجه بالماء البارد جيداً.

4- واقي الشمس

ينفع كثير من الاطباء باستخدام واقي شمس لكل انواع البشره. وهذا من أولويات الاهتمام بالبشره خلال اليوم لكي نقوم بالعناية بها وحمايتها الكاملة من أشعة الشمس التي تسبب اضراراً بالبشرة.

5- التقشير

وهو من أهم الخطوات اليومية للحفاظ على بشره صافيه جذابة. وتساعد على التخلص من الجلد الميت و انسداد المسام و تكرر هذه العمليه مرة أو مرتين أسبوعياً.

6- قناع البشرة (الماسك)

كيفية العناية بالبشرة,طريقة للعناية بالبشرة,طرق العنايه بالبشره يوميا
ماسكات للعناية بالبشرة

بعد عملية التقشير نقوم بعمل ماسك طبيعي للوجه و توجد أنواع عديدة من الماسكات. ويجب الابتعاد عن الماسكات التي تحتوي على مواد كيميائية ويفضل عمل أقنعة و ماسكات للعناية بالبشرة من مواد طبيعية ويجب أن لا يترك أى ماسك على البشره أكثر من 15 الى 20 دقيقة.

7- ترطيب البشرة

ترطيب البشرة يومياً من الخطوات المهمة للحفاظ على نضارتها ويجب استعمال مرطبات خالية من العناصر الكيميائيه. و وضعها على البشرة بحركات دائريه لضمان نتيجة فعالة للعناية بالبشرة بشكل مثالي وجعلها رطبة ومنتعشة.

8- السكريات
ومن طرق العناية بالبشرة تجنب تناول السكريات بكثرة لما لها من أضرار على صحة البشرة. حيث تزيد من ترهلات وتجاعيد البشرة والالتهابات.

9- الرياضة

ممارسة الرياضة اليومية مثل الجري والتأمل حيث أنها تطهر الجسم من السموم من خلال التعرق وتعطي صفاء و نضارة للبشرة.

10- النوم
 من أهم نصائح للعنايه بالبشره هو النوم الجيد لفترة لا تقل عن ثماني ساعات في اليوم، حيث قلة النوم تجعل البشرة المجهدة. فالنوم بانتظام وبعدد ساعات كافية يجعل البشره صافيه نضره ومشرقه.





google-playkhamsatmostaqltradent