recent
أخبار عاجلة

5 تحاليل تدل على التخلص من مشكلة مقاومة الأنسولين





هذا المقال سوف نتعرف سوياً على علامات تدل على أن الجسم تخلص من مشكلة مقاومة الانسولين، هذه المشكلة التي لابد أن يتخلص منها الشخص،  وللاسف 90% من الأشخاص لا يعلمون أنهم مصابون بمشكلة مقاومة الانسولين.

تحدثنا سابقاً بمشكلة مقاومة الأنسولين هي سبب للاصابة بالسمنة والأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم واعتلال الدهون بالجسم والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ولهذا لابد من معرفة ان كنا مصابين بمقاومة الانسولين او لا.

وطريقة التخلص من مشكلة الأنسولين هي تقليل مستوى الأنسولين بالجسم وبالتالي لابد من تقليل النشويات واتباع نظام الكيتو دايت ونظام الوكارب ونظام الصيام المتقطع وزيادة النشاط اليومي والرياضة مثل تمارين رفع الأوزان وتمارين المقاومة.


 

5 تحاليل تدل على التخلص من مشكلة مقاومة الأنسولين



علامات تدل على تخلص الجسم من مشكلة مقاومة الانسولين


وذلك عن طريق التحاليل أو المعايير الصحية


التحاليل الدالة على انهاء مشكلة مقاومة الانسولين


  1. انتظام سكر الدم أثناء الصيام من 70 الى 100.
  2. انخفاض مستوى السكر التراكمي بالدم ضروري للتخلص من مشكلة مقاومة الانسولين لابد من انخفاض السكر التراكمي الى 5.7% على الاقل وهذا هو معدل السكر التراكمي الطبيعي لانه لو زاد عن ذلك يكون الشخص عرضة للإصابة بمشكلة مقاومة الانسولين والسكر ، واذا انخفض معدل السكر التراكمي الطبيعي فأقل فهذا مؤشر جيد أن الجسم يتخلص من هذه المشكلة.
  3. انخفاض انسولين الصيام فإذا انخفض انسولين الصيام لاقل من 25 فهذا مؤشر ممتاز يدل على تخلص الجسم من مشكلة مقاومة الانسولين.
  4. تحليل Home-IR هذا الفحص يظهر إذا كان الشخص يعاني من مشكلة مقاومة الانسولين او غير مصاب، وهو اصلا يعكس النسبية بين سكر الصيام مع انسولين الصيام ولمعرفة ان جسمك لايعاني من مشكلة مقاومة الانسولين لابد ان تكون نتيجة هذا التحليل بين ( 0.5 – 1.5 ) أكثر من هذا الرقم يدل ان الجسم مصاب بمقاومة الانسولين.
  5. ارتفاع الدهون النافعة (HDL) وهذه من اهم علامات الانتهاء من مشكلة مقاومة الانسولين، وهذا مؤشر جيد على استرجاع الصحة وهذا ينقذ الجسم من أمراض كثيرة منها أمراض القلب والأوعية الدموية وضروري يكون أكثر من 60 مليجرام.

تحليل الدهون الثلاثية Triglycerides analysis


ما هي الدهون الثلاثية : هي دهون ضارة وسببها الرئيسي الإكثار من تناول النشويات والسكريات بالذات سكر الفاكهة.

فانخفاض الدهون الثلاثية مؤشر جيد على استرجاع الصحة وتدل على التخلص من مشكلة مقاومة الأنسولين، فضروري تكون الدهون الثلاثية أقل من 150 مليجرام.

كل هذه التحاليل تدل على أن الجسم أصبح يعالج المشكلة ويستعيد الصحة مرة اخرى.

وهذه التحاليل ليست مهمة للشخص الذي يتبع نظام الكيتو دايت ولكن على العكس فإنها مهمة للشخص المصاب بالأمراض المزمنة، في نظام الكيتو دايت ونظام الصيام المتقطع يحسن من نتائج هذه التحاليل ويجعلها في معدلها الطبيعي.






مؤشرات صحية تدل على أن الجسم يتخلص من مشكلة مقاومة الانسولين



  1. زيادة النشاط تدل ان الجسم يتخلص من هذه المشكلة وزيادة حساسية الأنسولين للجسم، أي أن خلايا الجسم تستجيب أكثر لنداء الأنسولين وتستقبل المغذيات بشكل أفضل.
  2. تحسن جوده وكميه النوم.
  3. تحسن القدرة الادراكية والتركيز والذاكرة كلها مؤشرات تدل أن الجسم يسترجع الصحة.
  4. تخلص الجسم من زيادة الدهون والسمنة
  5. كتلة الجسم ليس كل نزول بالوزن يدل على تخلص الجسم من مشكلة مقاومة الانسولين فنزول كتلة الجسم مؤشر غير جيد ابداً ولا يدل على أن الجسم تخلص من المشكلة، فلابد التخلص من السمنه وفي نفس الوقت لابد من الحفاظ على كتلة الجسم، فالأشخاص الذين يحرمون أنفسهم من الدهون ويخفض من سعراتها اقل من احتياجهم هذا يؤثر بشكل كبير على معدل حرق جسمهم ولم يتخلص الجسم من مشكلة مقاومة الانسولين، فلابد من نزول الجسم بطريقة صحية اى لا تحرم نفسك من السعرات ولا تقلل من الدهون الصحية التي يحتاجها الجسم بالاضافة لتناول الخضروات والبروتينات بشكل مناسب مع تقليل النشويات والسكريات.
  6. محيط الخصر قد يكون ايضاً مؤشر على التخلص من مشكلة مقاومة الانسولين ، فمن المهم أن تكون قياس محيط الخصر أقل من 94 سم للرجال، وأقل من 80سم للنساء.





وبعد التخلص من مشكلة مقاومة الانسولين يمكن تناول النشويات الصحية الطبيعية من جديد وبكميات على حسب الاحتياج، مثل التمر وباقي الفواكه والعسل والبقوليات مثل الفول والحمص والكينوا والدخن والشعير.

رابط ذات صلة بالموضوع ===>>  ويكيبيديا جوجل








google-playkhamsatmostaqltradent