recent
أخبار ساخنة

ما هي فوائد القرفه واضرارها للنساء

 


سنتحدث سوياً أصدقائي في هذا المقال عن ما هي فوائد القرفه واضرارها للنساء، وما هي انواعها، والقيمة الغذائية لها، وما هي طريقة استخدامها.


القرفة,فوائد القرفة,اضرار القرفة,فوائد القرفة للبشرة,فوائد القرفة للتنحيف,القرفة والليمون,فوائد شرب القرفة,شرب القرفة,القرفة للشعر,فائدة القرفة,مشروب القرفة,لفائف القرفة,ما فوائد القرفه,استخدام القرفة,القرفة لتنزيل الدورة,فوائد القرفة للتخسيس,#القرفة,فوائد القرفة والزنجبيل,اضرار القرفة على الحامل,شجر القرفة,للقرفة,القرفه,مفلى القرفة,شجرة القرفة,مضار القرفة,حلوى القرفة,مغلي القرفة,سماد القرفة,كرات القرفة,فوائد الزنجبيل والقرفة

ما هي القرفة

هي لحاء من  انواع  الدارسين، وهى أشجار دائمة الخضرة وهي تتبع فصيلة الغارية. وكانت تستخدم القرفة قديماً من قبل المصريين القدماء في تحنيط الموتى. 
وتعد القرفة من أفضل أنواع التوابل والبهارات وتضاف على الأطعمة وتستخدم ايضا المطحون منها في الري على الحلويات المعجنات والاطباق والمخبوزات.


انواع القرفه 

حيث يوجد العديد من انواع القرفه ولكن الأكثر استهلاكا وفائدة هى :-

القرفة السيلانية 

وتوجد في الهند ومدغشقر والبرازيل وسريلانكا ولونها فاتح مقارنة بالانواع الاخرى. ولها رائحة عطرية ومذاق اقل حلاوه واعوادها اقل سمكا وذات جودة عالية مما يجعلها ذات تكلفه عالية مما يؤدي الى خفض انتشارها.


القرفة الصينية

 وتوجد في الصين وفيتنام واندونيسيا و يتراوح لونها بين البني المحمر والبني الغامق ولها قوام أكثر سمكا وخشونة مقارنة بالقرفة السيلانية وذات جودة اقل مما يجعلها أكثر انتشاراً وأقل سعراً. 

ولها زيت عطري قوي من الانواع الاخرى وهو العامل الأساسي في مفعولها فهو مقوي ومنشط في الدورة الدموية والتنفس. ولذلك فإن القرفة تدخل في تركيب الكثير من الادويه والمستحضرات الطبيه.


القيمة الغذائية للقرفة


تحتوي القرفة على مضادات اكسده عاليه اي تعمل على تحسين البشره وتمنع الكولسترول وتقلل الشوارد الحره والسرطانات وتقلل الشيخوخة وتعمل على تحسين القدرة العقلية الدماغ.

ومن أهم المركبات المكونة للزيت القرفة ال سينمالدهيد وهو الذي يعد من أكثر التأثيرات الدوائية. وهي تساعد على عمل الابتوسيس (التدمير الذاتي للخلايا) أي تعمل على تدمير الخلايا السرطانية. 

وتساعد في الحفاظ على الحمض النووي الشريط الوراثي من أي تغيرات حتى لا يحدث اي تحور. وبالتالي لا يحدث السرطانات ومن فوائد القرفة انها تساعد على تقليل (DL) الضار بالجسم والدهون الثلاثية وتحافظ على القلب والأوعية الدموية ضد الجلطات.


كما تحتوي القشور على مواد عفصية ومواد هلاميه ومواد سكرية.

و كما تحتوي القرفة على الألياف الغذائية وبعض الفيتامينات والمعادن بكميات قليلة مثل فيتامين E و النياسين وفيتامين B6 والمعادن مثل الزنك والنحاس والمغنسيوم 
والبوتاسيوم.



القرفة,فوائد القرفة,اضرار القرفة,فوائد القرفة للبشرة,فوائد القرفة للتنحيف,القرفة والليمون,فوائد شرب القرفة,شرب القرفة,القرفة للشعر,فائدة القرفة,مشروب القرفة,لفائف القرفة,ما فوائد القرفه,استخدام القرفة,القرفة لتنزيل الدورة,فوائد القرفة للتخسيس,#القرفة,فوائد القرفة والزنجبيل,اضرار القرفة على الحامل,شجر القرفة,للقرفة,القرفه,مفلى القرفة,شجرة القرفة,مضار القرفة,حلوى القرفة,مغلي القرفة,سماد القرفة,كرات القرفة,فوائد الزنجبيل والقرفة

فوائد القرفه

من اهم فوائد القرفة :-
  1. تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم.
  2. تعمل على الوقاية من مرض السرطان.
  3. تعمل على تقليل الكوليسترول الضار بالجسم.
  4. تعمل على تحسين الدورة الدموية.
  5. تعمل على تحسين وظيفة الإدراك والقدرة العقلية.
  6. مضاد قوي لالتهابات المفاصل.
  7. مضاد قوي للفطريات والبكتيريا.
  8. تساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي.
  9. ويساعد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي.
  10. تساعد في علاج الم الأسنان.
  11. تساعد في تخفيف آلام الطمث.
  12. تساعد على تحسين رائحة الفم الكريهة.
  13. تساعد على تقويه جهاز المناعه.
  14. تعمل على تحسين البشرة والجلد يحتوي على مضادات اكسده فهي تمنع الالتهابات والحساسيه وتساعد على تقليل الحروق من الشمس.
  15. تعمل على تحسين التهابات المسالك البولية.
  16. تساعد في علاج الصداع.

اضرار القرفة للنساء


لا يوجد أدلة علمية تثبت وجود أي ضرر للنساء عند استخدام القرفة بشكل عام. ولكن يجب تجنب استخدام القرفة بكميات كبيرة خلال فترة الحمل أو الرضاعة، نظرًا لعدم وجود دراسات كافية لتحديد سلامتها في هذه الفترات. 
قد تكون القرفة مؤثرة على مستوى السكر في الدم، لذلك فإن النساء اللاتي يتناولن الأدوية الخاصة بمرض السكري يجب الحذر والاستشارة بالطبيب قبل استخدام القرفة. 
يجب الحذر أيضًا عند استخدام القرفة في التركيبات الجلدية على البشرة الحساسة أو المتضررة حديثًا.


طريقة استخدام القرفة


  • للبشره توضع ملعقه قرفه على ملعقة من عسل النحل وتوضع على البشره لمده 30 دقيقه. و تغسل بعد ذلك فهي تساعد على حماية البشرة من الحساسية وحروق الشمس والالتهابات.
  • للفم فوضع ملعقة صغيرة من القرفة على كوب ماء دافئ و تستعمل كمضمضة.
  • للفائده العامه نضع ملعقة صغيرة على كوب ماء مغلي وتغطى لمدة خمس دقائق وتشرب بعد ذلك.

ملحوظة

ينصح باستخدامها في الطهي ومعظم الاكلات.
google-playkhamsatmostaqltradent