recent
أخبار ساخنة

التغذية الصحية: كيف يمكنك الحصول على القيمة الغذائية المثلى من الوجبات



يعد تناول الطعام الصحي أمرًا ضروريًا للحفاظ على نمط حياة متوازن وتحسين صحتك العامة. لسوء الحظ ، قد يكون من الصعب معرفة كيفية الحصول على القيمة الغذائية المثلى من الوجبات عندما يكون لديك ضغوط من الوقت أو لديك موارد محدودة. 



التغذية الصحية كيف يمكنك الحصول على القيمة الغذائية المثلى من الوجبات
التغذية الصحية كيف يمكنك الحصول على القيمة الغذائية المثلى من الوجبات 



مع وضع ذلك في الاعتبار ، إليك بعض النصائح حول كيفية كتابة التغذية الصحية في نظامك الغذائي اليومي:



اولا: ابدأ بالأطعمة الكاملة

إن تناول الأطعمة الكاملة مثل الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب يوفر معظم العناصر الغذائية لكل سعرات حرارية أكثر من أي مجموعة غذائية أخرى. كما أنها تحتوي على الألياف التي تساعدنا على الشعور بالشبع لفترة أطول. 

وتساعد على الهضم مع توفير المعادن المهمة مثل الحديد والمغنيسيوم التي تحتاجها أجسامنا! جرب إضافة المزيد من هذه العناصر إلى وجباتك على مدار اليوم - ليس عليك أن تستغرق ساعات من التحضير أيضًا!

ثانيا: وازن وجباتك

تأكد من أن كل وجبة تحتوي على كمية متوازنة من البروتين (اللحوم / الأسماك / الفاصوليا) والكربوهيدرات (الحبوب الكاملة) والدهون (المكسرات / البذور). بالإضافة إلى الكثير من الخضروات الطازجة أو مكونات السلطة حتى تحصل على كل ما يلزم الفيتامينات والمعادن اللازمة للحصول على التغذية المثلى. 

بالإضافة إلى ذلك ، حاول استبدال الكربوهيدرات المصنعة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة بخيارات صحية مثل الكينوا أو الأرز البني الذي سيعطي المزيد من الألياف أيضًا.


ثالثا: أضف المكملات الغذائية إذا لزم الأمر

إذا وجدت نفسك غير قادر على استهلاك ما يكفي من الأطعمة الغنية بالمغذيات بسبب غلاء ثمنها. ففكر في تناول مكملات مثل الفيتامينات المتعددة التي ستساعد في ضمان مستويات كافية من الفيتامينات من أجل الحفاظ على صحة جيدة على المدى الطويل.

فقط تأكد من تناولها تحت إشراف طبي فقط عند الاقتضاء !. انظر أيضًا إلى دمج الأطعمة الفائقة مثل مسحوق سبيرولينا الذي يوفر مجموعة من المغذيات الدقيقة. بما في ذلك فيتامينات ب وأحماض أوميغا 3 الدهنية وغيرها - يمكن إضافتها بسهولة إلى العصائر دون المساس بالمذاق كثيرًا في كلتا الحالتين!.


رابعا: حافظ على رطوبتك

الحفاظ على رطوبتك أمر أساسي عندما يتعلق الأمر بكتابة التغذية الصحية لأن الماء يساعد على نقل الأكسجين حول خلايا الجسم أثناء التخلص من السموم. 
استهدف تناول 6-8 أكواب يوميًا حسب مستوى النشاط ولكن تذكر عدد الشاي / القهوة في هذا الإجمالي أيضًا! تذكر أخيرًا أنه لا يجب أن تكون كل وجبة مثالية. 


إذا كانت القيود الزمنية تعني أن الوجبات السريعة يجب أن تصبح جزءًا من الحياة من حين لآخر. فاختر بحكمة عن طريق اختيار اللحوم المشوية على اللحوم المقلية بالإضافة إلى مرافقتها مع السلطات بدلاً من الرقائق إلخ ... لتقليل الدهون غير الصحية المستهلكة أثناء العملية ..


الخلاصة

باتباع هذه النصائح البسيطة أعلاه ، يجب أن يكون أي شخص قادرًا على كتابة التغذية الصحية في حياته اليومية بغض النظر عن قيود الميزانية / الجدول الزمني لضمان أقصى فائدة على المدى القصير والمدى الطويل على حد سواء!
google-playkhamsatmostaqltradent