recent
أخبار ساخنة

9 وصفات للقضاء نهائياً على الكرش في شهر








أهلا بكم أحبابي في هذا المقال سوف نتعرف سوياً على 9 وصفات للقضاء نهائياً على الكرش في شهر. وبعض المعتقدات الخاطئة التي يطرحها البعض في وصفات للتخلص من الكرش و تصحيحها وما هي أنواع الكرش وطرق علاجها.

9 وصفات للقضاء نهائياً على الكرش في شهر
كيفية التخلص من الكرش


أنواع الكرش و كيفية التخلص من الكرش



انواع الكرش



الكرش الصلب  

هو الذي يبدأ من بداية البطن وهذا النوع ضار جدا وسببه الرئيسي هو خلل بوظيفة الكبد.  لأن السبب أن الكبد غير صحي وسبب عدم صحته أننا نتناول سكريات عالية ومنها سكريات الفاكهة والزيوت المهدرجة المصنعة والجلوتين بالقمح والخبز.
ومن أسباب عدم صحية الكبد ايضاً التقليل من الخضروات مثل البروكلي والبقدونس والكرفس.
 ويسبب الكرش الصلب الأمراض المزمنة مثل السكر وضغط الدم وأمراض القلب وتصلب الشرايين ولكن لحسن الحظ يمكن التخلص منه أسرع من النوع الآتي ذكره. 


الكرش اللين  

 وهو الذي يتكون أسفل البطن سببه الأول زيادة التوتر سواء كان نفسي أو بدني. 
والسبب الثاني هو مقاومة الانسولين وارتفاع مقاومة الأنسولين. ومعناها باختصار عند تناول أكل غير صحي يخزن على هيئة دهون لانها أزيد من أحتياج الجسم وبالتالي أثر على وظيفة الأنسولين والبنكرياس وبالتالي. سبب مقاومة لانسولين للجسم بالكامل في النهاية السكريات والسعرات الزائدة سوف تخزن على هيئة دهون في منطقة البطن. 


المعتقدات الخاطئة التي يطرحها البعض في وصفات للتخلص من الكرش


9 وصفات للقضاء نهائياً على الكرش في شهر



المعتقد الاول : للتخلص من الكرش لابد أن تقلل الدهون. 

التصحيح : ان الدهون التي تتناولها لا تخزن في منطقة البطن بالعكس مع تقليل الدهون الطبيعية سوف يسبب الإحساس بالجوع وبالتالي سوف تعوضها بالنشويات والسكريات وبناءا عليه يزيد من مستوى الانسولين و يسبب مقاومة الأنسولين وبالنهاية سوف تخزن الدهون بمنطقة البطن. 

المعتقد الثاني : قلل من الملح لأنه يسبب حبس السوائل في الجسم.

التصحيح : فعلا الملح يحبس السوائل ولكن لو تناولته مع النشويات مثل البطاطس أو الأرز هذا ما يزيد من احتباس السوائل ولكن الملح يعتبر عامل مهم جدا لأنه يساعد على انقباض العضلات ويعتبر كهربة القلب.

المعتقد الثالث : قلل من السعرات أو قلل كمية الأكل. 

التصحيح : لو قللت السعرات حيأثر على وظيفة الغدة الدرقية وبالتالي يقلل  من حرق الدهون. 




9 وصفات للتخسيس السريع للكرش



وصفات للتخسيس السريع للكرش
وصفات للتخسيس السريع للكرش



مع تطبيق وصفات تخسيس البطن بشكل جيد تأكد من التخلص من الكرش في خلال شهر. 


  1. · تقليل عدد الوجبات  (الصيام)  بهذه الطريقة تعطي الجسم فرصة للانشغال بالدهون داخل الكرش.  وايضا تساعد على تنظيف الكبد وتستعيد صحة الكبد وهذه من أفضل وصفات تخسيس البطن
  2. · التقليل من النشويات مثل الأرز و الدقيق و المعجنات والعصائر والمقليات والحلويات لان مع تناولهم سوف يتم رفع الأنسولين وبالتالي تساعد على زيادة الدهون في الكرش. 
  3. · تناول الخضروات بكثرة مثل البقدونس والبروكلي والكرفس لأنه به البوتاسيوم الذي يساعد في مشكلة مقاومة الانسولين. 
  4. · زيادة الدهون الصحية لأنها تعطي الجسم طاقة وتساعد بإنتاج فيتامين (د) وتحافظ على وظيفة الدماغ لأن الدماغ 75% منها دهون، وتساعد ايضا على انتاج الهرمونات الذكورية والانثوية. 
  5. · التقليل من التوتر مثل التوتر النفسي أو التوتر البدني مثل الاستمرار فى الرياضة طول أيام الأسبوع دون أخذ راحة بدنية لبناء الكتلة العضلية وبالتالي تقليل الدهون مع النوم جيداً. 
  6. · أبتعد عن تحسس الأكل حاول أن تبتعد عن أى شئ يسبب تهيج الجهاز الهضمي، أي شئ يسبب انتفاخ او امساك او اسهال لان بعض الاشخاص يتحسسون من البروكلي أو القرنبيط او المكسرات فلابد من الابتعاد عنه. 
  7. استخدام خل التفاح العضوي وهي يستعيد وظيفة وصحة الكبد وبالتالي يساعد على التخلص من النوع الأول من الكرش، ويحسن من مستوى الانسولين وينهي مشكلة مقاومة الأنسولين وبالتالي يساعد على التخلص من النوع الثاني من الكرش،وطريقة استخدام خل التفاح هي معلقتين على كوب من الماء بعد كل وجبة ويعتبر من أهم مشروبات للتخسيس السريع للبطن .
  8. تناول فيتامين (B) وهو موجود بشكل طبيعي فى الخميرة الغذائية وهي مهمة جدا للأشخاص الذين يعانون من مقاومة الانسولين والأشخاص أصحاب الأمراض المزمنة مثل السكري وهي من أهم وصفة لتخسيس البطن .
  9. زيادة النشاط اليومي الطبيعي الذي يتحمله الجسم مثل المشي السريع وخطوات واسعة ويفضل تحت أشعة الشمس.

ومع تطبيق هذه الحلول باذن الله سوف تتخلص من الكرش في أسرع وقت ممكن. 







ملحوظة


عدم عمل تمارين لشد البطن والارداف إلا بعد تطبيق وصفات تخسيس البطن، لان تمارين تخسيس البطن بدون التنظيم الغذائي أولا، تزيد من شكل الكرش.






google-playkhamsatmostaqltradent